Sunday 19 January 2014

.. تعرف على أروع 5 أدوات فى ويندوز 7


كتبت مروة يوسف |
 أروع أدوات فى ويندوز 7 أروع أدوات فى ويندوز 7
بأجهزتنا إمكانيات كثيرة وأدوات قد تفيدنا، وصُمِّمَت خصيصًا فى نُسخ الويندوز، إلا أننا لا نعلم بها وبأماكنها على الجهاز إما لعدم وجود الوقت لمعرفة كل محتويات الويندوز، أو لأننا نستخدم هذه النسخة لأول مرة على أجهزتنا.
ويقدم لنا مهندس الكمبيوتر، أحمد صلاح، أروع الأدوات الموجودة فى ويندوز 7، والتى يمكن تطبيقها على جهازك لتعيش أروع التجارب، وكل ذلك من خلال الدخول إلى قائمة start وكتابة اسم الأداة فى مربع البحث:
أولا: أداة Snipping Tool:
هى أداة مسئولة عن تصوير الشاشة بشكل احترافى، بالإضافة إلى التعديل عليها من خلال 4 خيارات بسهولة وهى full-screen, window, rectangular, free-form.
1- خيار free-sorm snip: يمكنك من خلاله التقاط أى جزء من الشاشة برسم الجزء المراد تصويره.
2- خيار Rectangular Snip:
يمكنك تصوير الشاشة من خلال هذا الخيار بأشكال مختلفة كالمربع والمستطيل.
3- خيار Window snip: 


يمكنك من خلال هذا الخيار تصوير النوافذ النشطة فقط أو المفتوحة لديك.
4- full-screen لتصوير الشاشة كاملة.
ثانيا: أداة Sticky Notes
هذه الأداة تمكن المستخدم من تدوين الملاحظات الخاصة به، بألوان مختلفة، ثم الاحتفاظ بها على سطح المكتب، ويمكن أيضًا التلاعب فى أنماط الخط، حيث تستطيع جعل الخط bold بالضغط علىCtrl+B ولجعل الخط italic اضغطCtrl+L ، بينما لجعل الخط underlining اضغط Ctrl+U.
ثالثا: أداة Remote Assistance
يمكن من خلال هذه الأداة العمل على الجهاز والتحكم فيه عن بعد، أو هى بمعنى أدق، أداة للمساعدة عن بعد، فالذى يطلب المساعدة يقوم بتحميل ملف وكلمة المرور الخاصة به، فتقوم بإعطاء هذا الملف والباسورد للمساعد للدخول إلى جهازك بدلا منك ومن ثم التحكم به.
رابعا: أداة Malicious Removal Tool
من أقوى الأدوات المسئولة عن إزالة البرمجيات والفيروسات الخبيثة من الجهاز، ويمكن البحث عنها فى قائمة ابدأ باسم mrt، بشرط وجود برنامج أنتى فيرس على الجهاز.
خامسا: أداة Disc Image Burner
هذه الأداة تغنى عن برامج الـ"نيرو" الخاصة بنسخ الأقراص المدمجة "الاسطوانات"، فهى أداة بسيطة وسهلة الاستخدام، قادرة على حرق ملفات iso على أسطوانة DVD، من خلال الضغط كليك يمين على ملف iso وتشغيل الملف بواسطة Windows Disc Image Burner وأخيرا الضغط على Burn.

No comments:

Post a Comment